الأحد المقبل.. بدء التحاق الطلاب والطالبات في برنامج #صيفي


يلتحق الأحد المقبل (29شوال) الطلاب والطالبات المسجلين في برنامج التدريب الصيفي (صيفي) بمنشآت القطاع الخاص التي تتوفر لديها فرص تدريبية.
ومن المقرر أن تنفذ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جولات تفتيشية على منشآت القطاع الخاص، وضبط المنشآت غير الملتزمة بالقرار الوزاري رقم (1/1047) بتاريخ 8/3/1429، الذي يلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملًا فأكثر بقبول نسبة من الطلاب والطالبات بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف تمهيدًا لتطبيق العقوبات بحقها، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الطاقات السعودية الشابة، وذلك من خلال تدريبهم على رأس العمل أوفي جهات التدريب المعتمدة.
ويقدم “صيفي” فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل. وينقسم التدريب في (صيفي) إلى نوعين، الأول: التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص، ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل. والثاني: التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل، أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.
وكان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بدأ بتلقي طلبات الطلاب والطالبات الراغبين الالتحاق في برنامج التدريب الصيفي “صيفي” في منشآت القطاع الخاص والمعاهد والمراكز الأهلية، من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج http://saifi.hrdf.org.sa

آنشرها على: