بدء التسجيل في ببرنامج التجسير في جامعة الدمام الأسبوع المقبل

image

أعلنت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام، عن فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير الموازي لتخصّص التمريض للطلاب والطالبات، وتخصّص علوم المختبرات الإكلينيكية، وبرنامج التجسير لتخصص الأشعة للطلاب فحسب، ابتداء من الاثنين 16 محرم وحتى السبت 21 من الشهر ذاته.

وأوضحت الجامعة: أنه يشترط على المتقدم أن يكون متفرغاً للدراسة طوال فترة التحاقه بالبرنامج، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية أو المتوسطة أو الدبلوم في أحد التخصصات المطروحة للتجسير، وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً بالمملكة.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور علي الشامي: إنّ المتقدمين الحاصلين على الشهادة المتوسطة من خارج المملكة يجب أن يكون قد صدر لهم قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات في وزارة التعليم.

وتابع: وأن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداداً لتخصص المتقدم في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة، وألا يقل المعدل العام للشهادة الجامعية المتوسطة عن جيد مرتفع 3.5 من 5 أو 2.5 من 4 أو ما يعادله، وأن يجتاز المتقدم الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، وأن يكون لدى المتقدم قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير، وألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على الشهادة الجامعية المتوسطة أكثر من 10 سنوات.

وأشار إلى أنه على المتقدم دفع الرسوم الدراسية المقررة للبرنامج، كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الحد الأدنى من الدرجات لأحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الإنجليزية في امتحان التوفل بالحاسب الآلي، وبالإنترنت والورقي واختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية وامتحان الآيلتس.

وقال: إنه يشترط إحضار صورة الهوية، وصورة من وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي، وإحضار الأصول للمطابقة عند المقابلة الشخصية، وصورة من شهادة إتمام فترة الامتياز، وإحضار الأصل للمطابقة عند المقابلة الشخصية، وصورة من إثبات الحصول على درجة امتحان اللغة الإنجليزية، وصورة من قرار تصنيف وتسجيل الهيئة السعودي للتخصصات الصحية.

وأضاف: أن تكون هناك موافقة مبدئية من جهة العمل للإيفاد، حيث ستعلن أسماء المرشحين لدخول الاختبار في الـ 30 من شهر محرم الحالي، وسيكون موعد الاختبار التحريري للتخصص في الـ 6 من شهر صفر القادم، وتبدأ الدراسة في البرنامج في الـ 19 من ذي الحجة 1438هـ.

آنشرها على: